تفاعلت شركة “المراعي”، الرائدة في مجالها، على مراجعة عدد من منتجاتها في الأسواق، حيث جاءت هذه الخطوة بعد تلقي الشركة لشكاوى تتعلق بتغير طعم بعض منتجاتها.
وفقاً لما تناقلته الصحف السعودية، فإن الشركة أصدرت توجيهاتها للمندوبين الميدانيين بمراجعة شكاوي المواطنين بخصوص منتجات محددة من مراكز التسوق.
الشكاوى التي طفت إلى السطح تضمنت تعليقات متباينة من المستهلكين، حيث أشار البعض إلى سوء الإنتاج أو التلاعب بتواريخ الصلاحية من قبل أصحاب المحلات أو جهات أخرى، بينما رجح آخرون أن السبب يعود إلى تصرفات بعض أصحاب المحلات والعاملين بها، حيث يقومون في الليل بإطفاء الثلاجات من أجل تخفيض استهلاك الكهرباء.
ضمن هذه الشكاوي، أشار أحد المستهلكين إلى أن بعض العاملين في المحلات التجارية من جنسيات مختلفة، سواء بنغلادش أو الهند أو حتى اليمن يطفئون الثلاجات ليلاً لتوفير الكهرباء، مما قد يؤدي إلى تلف المنتجات أو تغير طعمها بسبب ارتفاع الحرارة.
وقالت مواطنة “أنا أيضا بنتي تفاجأت من مذاق أحد المنتجات في الصباح، ولما رجعت المحل واشتكيت تهرب” وقال أخر “فواتير الكهرباء غالية على البقالة يطفون الثلاجات لساعتين أو ثلاث ساعات بالليل ضروري”.
من جانب أخر، فقد استجابت وزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء هي الأخرى لهذه الشكاوى، وقد دعت المشتكين لتقديم بلاغاتهم عبر القنوات الرسمية، بما في ذلك تطبيق “طمني” ومركز الاتصال الموحد عبر الرقم 19999 من أجل مراجعتها ميدانيا.
في ظل هذه التطورات، يبقى المستهلكون في انتظار نتائج التحقيقات والإجراءات التصحيحية التي ستتخذها الشركة. في الوقت نفسه، يُشدد الخبراء على أهمية الالتزام بمعايير الجودة والصيانة الصحيحة للمعدات والثلاجات في المحلات التجارية لضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية.