عموتة: المترجم سبب خسارة السعودية.. المسؤولون فكرهم محدود

عموتة: المترجم سبب خسارة السعودية.. المسؤولون فكرهم محدود

قدم حسين عموتة مدرب نادي الجزيرة الإماراتي حلولاً بديلة لإدارة المنتخب السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل العودة لسكة الانتصارات.

عموتة: المترجم سبب خسارة السعودية.. المسؤولون فكرهم محدود

لم يتمكن المنتخب السعودي من تحقيق نتائج إيجابية في آخر أربع مباريات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. فقد تكبّد الفريق هزيمتين أمام اليابان وإندونيسيا وتعادل في مباراتين أخريين مع البحرين وأستراليا.

وأثناء مداخلته الهاتفية في قناة الكاس القطرية، قال عموتة: “لنكن واقعيين، المنتخب السعودي يمر بأحد أسوأ فتراته على الإطلاق”.

وتابع: “الحل بيد المسؤولين فقط، لكن للأسف فكرهم محدود في الأجنبي، يا أخي فكك من عقلية المدرب الأجنبي، لا تريد مدرب سعودي لبلدك؟ أعط الفرصة على الأقل لمدرب عربي، أعط الفرصة للمدربين السعوديين المحليين؟ طيب جرب فقط وبعدها احكم”.

وأضاف: “ماذا تنتظر من لاعبين يستمعون للتعليمات بين الشوطين من مترجم وليس مدرب، يا أخي أحضر لي مدرب يتكلم نفس لغتي ويعاتبني بنفس لغتي ويصرخ علي بنفس لغتي، أول شيء يفعله أي محترف في أوروبا عند الانتقال لدوري آخر هو تعلم لغة ذلك البلد، وكذلك المدربين، إلا نحن نستقطب أجانب مع مترجمين”.

وحول الاعتقاد بأن زيادة عدد اللاعبين الأجانب قد ساهم في تدهور المنتخب، علق عموتة: “ربما لكن هذا ليس عذر، اللاعبون كانوا دون المستوى المطلوب”.

يذكر أن المنتخب السعودي خسر مؤخراً أمام إندونيسيا بنتيجة هدفين دون مقابل، مما أثار استياء الجماهير السعودية.

تعليقات

  1. اطالب مسؤلي اتحاد الأنديه لكرة القدم تقليص عدد اللاعبين الأجانب في كل نادي وطني الى واحد أو اثنين فقط واعطاء الفرصه للمواهب الشابه السعوديه لينتج عندنا منتخب وطني سعودي قوي دون الإعتماد على الأجنبي كما كنا سابقا قبل عشرون عاما

  2. للاسف نجحنا وتميزنا في اغلب التخصصات والرياضات الافي الكرة السعودية واقصد المنتخبات السعودية واللاعبين السعوديين ..في توجيه رائع هذا العام لاحتراف اللاعبين السعوديين ولكن يوجد مؤشرخطيرفي الدوري السعودي وهو زيادة اللاعبين الاجانب والاتحاد السعودي نايم ماادري ايش ينتظر ياخي عدل القرارالى ستة اوسبعة واعطي الفرصة للاعب السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *